Sand and Foam

ISBN: 067943920X
ISBN 13: 9780679439202
By: Khalil Gibran

Check Price Now

Genres

Currently Reading Favorites Literature Pdf Philosophy Poetry To Buy To Read أدب جبران خليل جبران

About this book

A book of aphorisms, poems, and parables by the author of "The Prophet" - a philosopher at his window commenting on the scene passing below.

Reader's Thoughts

Eman Ahmed

الكتاب عبارة عن خواطر مجمعة لجبران، لا يربط بينها موضوع واحد و إنما هى متعددة المواضيع، و أظن أن لن يفهمها كما ينبغي إلا كاتبها نفسه.بصراحة لم أفهم كل ما كان يرمي إليه جبران من مجموعة الخواطر هذه، لكنني لمست فيها روحا نقية حزينة، و هذا أكثر ما يجذبني في شخصية جبران.الكتاب ممتع، و يكثر فيه استخدام الرمز، و على القارئ تأويل الخاطرة على حسب إدراكه، و ربما يصل بها إلى نفس المعنى الذي نشده جبران، و ربما لا، و ربما لا يفهمها على الإطلاق.كما يمكن أن يعود القارئ إلى الكتاب مرات و مرات و في كل مرة يكتشف معنى جديدا.

Mohammed Saad

غاية في السمو و الرقي , أتصور أن هذا الكتاب هو أحد المنافذ المؤدية إلى النيرفانا .. يشبه بعض الشيء أصداء السيرة الذاتية لنجيب .من الكتاب : الجنة ثَمَّ وراء ذلك الباب في الغرفة المجاورة , غير أن المفتاح ضاع مني , و لعلّي أًنسيت موضعه فحسب .منا من هو كالمداد و منا من هو كالورق . فلولا ما ببعضنا من سواد لكان بعض آخر أبكم , و لولا ما ببعضنا من بياض لكا بعضنا الآخر أعمى .مع كل تنين يولد مارجرجس ليذبحه . ملاحظة: قرأت النص كما ترجمه ثروت عكاشة لصعوبة الحصول عليه بلغته الأصلية , لكني في الحقيقة لم أندم أبدا , جاءت الترجمة - على غير عادتها - حقيقية جدا و أصلية إلى حد بعيد

Mohammed Elzoghby

فلسفة جبران الرائعة تختلط بشعره العبقري و سيطرته الكاملة علي مفردات اللغة وترويضه لها مع لمحاته الفنية التي تمتع بها لتخرج لنا حكم جبرانية ومنهج فلسفي جبراني خالص يوضح مدي عزلته في الغربة و انقسام افكاره وخواطره و تصارعها الضاري ومع ذلك يبقي جبران شاعرا نحاتا رساما فيلسوفا ولا يمكننا تقديم صفة من هؤلاء علي الأخري

Elias

It shares some similarity to his later work " The Wanderer " but this is collection of parables and differently Sand & Foam is a collection of proverbs that Gibran had made by his own magical writing style .As I wrote previously in " The Wanderer " it is very good to travel and filling your free time with free meaningful wisdom. As he said in the introduction of this book that this book is an extraction of his experiences during his ( short ) life on earth and what he learned from people from his readings and of course from himself.I loved this book although there is some proverbs that you have to re-read them more than once to understand them , this is Gibran he doesn't feed his readers by spoon ,you have to absorb him by yourself.

Ahmad Badghaish

كتاب عظيم بحق، جبران بأسلوبه لفريد في تمرير الحكم .. جميل جدًا، قطعة من الجمال

حازم

عندما تصل لآخر صفحات الكتاب تجد نفسك تزفر بكلمة واحدة: الله الله الله. كتاب يجمع عصارة عبقرية جبران الفنان والفيلسوف والشاعر، في جمل وأقوال له منفصلة يجمع بينها الرهافة والشاعرية والإحساس الراقي.ستعيد قراءة الجمل عدة مرات، وستجد أن أغلبها يلامسك، وستدهش من كيفية الصياغة، وسُتعجب بالإتقان في الترجمة.كتاب يستحق الاقتناء، والقراءة لمرات ومرات.

Aya Adel

أول تجربة لي مع جبران و أول مرة أقرا الكتاب ده فالكلام اللي هقوله ده من وحي تجربتي الاولي مع الكاتب و مع الكتاب . ولما أقرا نفس الكتاب تاني -وده اللي هيحصل- أنا عارفة اني ساعتها هأكتب ريفيو تاني خالص..الكتاب من وجهة نظري المتواضعة لازم يتقري 3 مرات علي أقل تقدير مرة من وجهة نظر فلسفية و من وجهة نظر تأملية إنسانية و من وجهة نظر روحانية لكن أحسن حاجة في رابع مرة ان كله يدخل علي بعض وقد يقل التذوق الفلسفي أو يزيد التأمل الانساني حسب خبرة كل شخص و حظه و نصيبه و مدي تصالحه مع تجاربه..الكتاب وهمي لحد كبير , من الكتب اللي عمرها ما هتنضب ابدا لأنك كل ما هتقراها و انت تجاربك مختلفة كل ما هتفهمها بطريقة مختلفة تدهشك..

Puji Lestari

Satu kutipan yang paling kusuka dari bukunya Khalil Gibran yang ini:Hanya sekali aku terbungkam bisu,Yaitu, ketika seorang bertanya padaku:"Siapakah kau?"Filosofis banget nih,semacam pencarian hakikat diri. Tentang yang lainnya, banyak kata-kata bijak. Sumber pembelajaran bagi pembaca yang mampu memahami setiap sajaknya. Berhubung aku pun sangat terbatas dalam memahami maksud penulis, hanya beberapa kutipan yang benar-benar kutahu arahnya kemana. :-)

Malak Alrashed

I read this one a long time ago -the one translated to Arabic- at that time it didn't make any sense to me! It just made me think that Gibran is some sort of a crazy man who knew how to write thousands of meaningless poems!Recently, I had this strange desire to read something for Gibran, so I took this book and started reading it again and GOD I COULDN'T PUT IT DOWN! The only difference this time was that I have taken the original one written in English. Yeah, translation can be really bad sometimes.Anyway, reading Gibran's words was like listening to a symphony you'd never want to stop and every time you listen to it, you discover a new beautiful tone you weren't aware of. I felt that there is a hidden meaning for each poem. One that you need to really think about to understand, though sometimes Gibran sounds like this annoying-dreamer-optimistic person that you can't stand, but he's still a nice guy. I love him.

Mahrous

جبران رائع .. ومعظم الأقوال الموجودة بالكتاب خلابة فهي تمزج بين الحكمة والشاعريةترجمة ثروت عكاشة ممتازة كعادته (ولكن لم يوجد النص الانجليزي بنسختي لأقارن كما كان بكتاب النبي)أنصح من لم يقرأ لجبران قط أن يبدأ بالنبي قبل رمل وزبد، النبي عبارة عن موضوعات متصلة مترابطة وكل موضوع في عدة صفحات مثلا الأخلاق، الزواج، الحب، العقاب،... أما هذا الكتاب فعبارة عن خواطر متناثرة شديدة الرمزية لا تزيد معظمها عن سطر أو سطرينلا مفر من القول أيضا أن هناك بعض الخواطر التي لم تعجبني (جبران على عيني وعلى رأسي) مثل: "رب أجعلني فريسة للأسد قبل أن تجعل الأرنب فريسة لي" ومعناها كما فهمته تجده في المثل الشعبي: يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم، قد يجدها البعض تدعو للتسامح والطيبة، وهي كذلك إذا نظرت لها من جانب فردي ضيق، أما من جانب مجتمعي شامل، فهي تدعو إلى الخنوع والرضى بالظلم، فتجد أن المصريين باتوا مظلومين 30 عاماً حتي ثاروا ولو كانوا قرأوها ما ثاروا.وقوله أيضا: "ما أكثر ماعزوت لنفسي جرائم لم أقترفها قط، كي لا أحرج الغير في مجلسي" .. طيبة لدرجة السذاجةجبران طبيعته حزينة .. فيرجى قراءة الخواطر النفسية بشيء من الحذرهناك بعض الجمل من رمزيتها، تحتاج نصف ساعة أو أكثر لتحاول تفسيرها، وعندما تفهمها تتساءل .. لماذا كل هذا الغموض يا جبران، فالغموض ليس أكثر جمالا؟

آية

قرأته عدة مرات و في كل مرة اجد مني أجزاء فيه :)

Noon

كتاب ممتع، صغير بالحجم كبير بالمعاني ، جمع فيه جبران فلسفاته في الكون والحياة، بجُمل غير مترابطه فتجده في سطر يتحدث عن أمر والسطر التالي يتحدث في موضوع آخر تماماً.* مع تحفظي على تعديه على الذات الإلهيه في بعض الأحيان.مما اقتبست :- نحن نتكلم لنخاطب ذواتنا فقط ، ولكن كثيراً ما نرفع أصواتنا أكثر مما ينبغي فيسمعنا الآخرون.- قولك إنك لا تفهمني مديح لا أستحقه أنا ، وإهانة لا تستحقها أنت.- غريب أنك تقتصر شفقتك على بطيء القدمين دون بطيء الفكر، وأعمى العينين دون أعمى القلب.- كثيراً ما نغني لأولادنا لننام نحن أنفُسنا.- ليس الشعر رأياً تعبّر الألفاظ عنه، بل هو أنشودة تتصاعد من جرح دامٍ أو من فمٍ باسم.- كثيرٌ من المذاهب كزجاج النافذة، نرى الحقيقة من خلالها ولكنّها تفصلنا عن الحقيقة.- ليست حقيقة الإنسان في ما يظهره لك، بل بما لا يستطيع أن يظهره.- التذكار شكل من أشكال اللقاء.- النسيان شكل من أشكال الحرية.

امتياز

ثاني تجربة لي مع جبران خليل جبران واشعر بالندم لتأخري عن تكرار التجربة .. ربما بعض الكتب الأخرى نازعتني في هواهبعد الرائعة " الأجنحة المتكسرة " جاء " رمل وزبد " .. ماذا اقول عنه بالضبط ؟؟ لا اعرف كل ما اعرفه أن هذا الشخص رائع وعبقري ويجوز أن نقول عنه أنه فنان شامل .. فهو روائي ، فيلسوف ، رسام ، شاعر ... الخرغم عمره القصير إلا أنه قد اكتسب من الحكمة ما عمرها آلاف السنوات::رمل وزبد عبارة عن مجموعة من القصاصات التي جمعتها صديقة جبران وأدرجتها في كتاب .. تلك القصاصات التي كتبها متفرقة ، مرة على تذكرة طائرة ، مرة على ورقة مهملة ، على علبة سجائر .. وهكذاغالبية تلك القصاصات راقت لي .. واذكر منهاعلى هذه الشطآن أسعى الى الابد،بين الرمل مسعاي وبين الزبد،سوف يطغى المد على أثار قدمي فيمحو ما وجد وتطوح الريح بعيدا عن الزبد ،أما البحر وأما الشاطئ فباقيان الى الابد:::احتقرتُ نفسي سبعَ مرَّاتالأولى، عندما رأيتُها تتظاهرُ الوضاعة وهي تنشدُ الرِّفعةوالثانية عندما رأيتها تترنَّح متجاوزة العَرْجىوالثالثة عندما خُيِّرتْ بين السَّهل والشَّاق ففضَّلت السَّهلوالرابعة عندما اقترفَتْ ذنباً وراحتْ تبرِّره باقتراف الآخرين ذنوباً مماثلةوالخامسة عندما عجِزَتْ عن فعل شيء لضعفها وعزَتْ صبرَها إلى القوَّةوالسادسة عندما احتقرتْ بشاعة وجهٍ تبيَّن أنه أحدُ براقعهاوالسابعة عندما غنَّتْ مديحاً واعتبرتْ غناءَها فضيلة:::الحب الذى لا يضفى على نفسه جديدا كل يوم ..يصبح عاده،،ثم لا يلبث أن يكون رقا:::ليس الجود أن تعطيني ما أنا أشد منك حاجة إليه،،وإنما الجود أن تعطيني ما أنت أشد حاجة إليه منى:::ما أجلَّ القلب المهموم حين يشارك القلوب المرحة أنشودة مرح:::من الغريب أن يكون أحب الناس إلينا أقدرهم على تشويش حياتنا:::إن الذين لا يغفرون للنساء أخطاءهن الصغرى ، لا يستمتعون أبداً بفضائلهن الكبرى:::ما أغبى من دَاَرَى بغضاء عينيه بابتسامة من شفتيه:::من الفطنة ألا يحطم الأعرج عكازه على رأس عدوه:::ما أجهل من يعطيك مما في جيبه عسى أن يأخذ مما في قلبك:::إن من يصغي إلى الحق ليس دون من ينطق بالحق:::مشوقٌ أنا للأبدية ، هناك سوف ألتقي قصائدي التي لم اكتبها ، وصوري التي لم أرسمهاعموما كتاب رائع يستحق القراءة باستثناء بعض الأقصوصات الخاصة بالديانة المسيحية وسيدنا عيسى عليه السلام والتي مررت عليها مرور الكرامبالنسبة للرسومات .. لا أحب هذه النوعية من الرسومات حتى ولو كانت لجبران:)...

بسام عبد العزيز

قلبي الضعيف لا يحتمل كل هذه الرومانسية و المشاعر المرهفة و الاحاسيس الجياشة..للأسف أنا شخص متحجر القلب و قاسي المشاعر .. فكتابات جبران بالنسبة لي أجدها "أكثر نعومة مما ينبغي" بالنسبة لي (نعومة هو التعبير المهذب لكلمة نسائية!)!أشعر دائما ان جبران يعيش في عالم مثالي من خياله! كانه لم ينزل مرة على أرض الواقع و يري الناس في الشارع!على أي حال اتفهم هذا تماما من شخص عاش حياته في امريكا و لم يعان من الشقاء و التعب الذي يعانية المواطن العربي العادي في حياته التعيسة الفقيرة.. لأنه لو كان قد عاني بالفعل في الوقوف في طوابير الخبز و أنابيب الغاز لما كان قد كتب كل تلك العبارات الروامنسية الحالمة بهذا الشكل !

Farid Kooti

the only way to describe how this book makes me feel. When I open the cover I am hit with Gibran's beautiful aphorisms which run through my body like electricity. With each reading the book changes. Some will explode out of the page one time and the next hide in the shadows. Some that I carry with me always are:~Rememberance is a form of meeting.~Forgetfulness is a form of freedom.~How can I lose faith in the justice of life, when the dreams of those who sleep upon feathers are not more beautiful than the dreams of those who sleep upon the earth?It is a wonderful book in every way. I can't say enough about the beauty contained within.

Share your thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *