Sand and Foam

ISBN: 067943920X
ISBN 13: 9780679439202
By: Khalil Gibran

Check Price Now

Genres

Currently Reading Favorites Literature Pdf Philosophy Poetry To Buy To Read أدب جبران خليل جبران

About this book

A book of aphorisms, poems, and parables by the author of "The Prophet" - a philosopher at his window commenting on the scene passing below.

Reader's Thoughts

Aya Adel

أول تجربة لي مع جبران و أول مرة أقرا الكتاب ده فالكلام اللي هقوله ده من وحي تجربتي الاولي مع الكاتب و مع الكتاب . ولما أقرا نفس الكتاب تاني -وده اللي هيحصل- أنا عارفة اني ساعتها هأكتب ريفيو تاني خالص..الكتاب من وجهة نظري المتواضعة لازم يتقري 3 مرات علي أقل تقدير مرة من وجهة نظر فلسفية و من وجهة نظر تأملية إنسانية و من وجهة نظر روحانية لكن أحسن حاجة في رابع مرة ان كله يدخل علي بعض وقد يقل التذوق الفلسفي أو يزيد التأمل الانساني حسب خبرة كل شخص و حظه و نصيبه و مدي تصالحه مع تجاربه..الكتاب وهمي لحد كبير , من الكتب اللي عمرها ما هتنضب ابدا لأنك كل ما هتقراها و انت تجاربك مختلفة كل ما هتفهمها بطريقة مختلفة تدهشك..

Mohit Parikh

If I were a little younger, a little more naive, a little less weighed down by my worldly wisdom (which isn't much), I would have caught hold of every person I care about and read the aphorisms aloud. I would have made them taste the beauty and the truth the musings are dipped in. I would have beseech-ed them to open their hearts, to let the powerful words seep into their souls. I would have asked them to read a quote, one at a time, and wonder like a child while summoning all their life's experience. I would have enthused them with my excitement, with my joy, my delight in discovering each new phrase and how truly it reflects my own understanding. That there has been a Khalil Gibran, the writer of this book, such books, that he has been so popular across nations and religions and creeds, that his timeless words still vibrate with the sanctity he once wrote them with in the reader's mind, is a reason enough to be hopeful about this world. But I resisted, almost. Take away the few Goodreads updates, the Facebook status updates, the one or two random texts and emails, and I almost behaved. It is inappropriate for a well-read, reasonable man to show such enthusiasm for what but aphorisms. ***A couple of years ago, I'd made my family and relatives sit around in the drawing room while I read and translated a chapter from 'Tuesdays with Morrie'. They did not beat me. My mother remarked the next day that I read to them only from books about death or people that are dying and that they weren't that old yet; so I stopped. I bought 'The Monk who sold his Ferrari' for my uncle who has spent his entire life at a wholesale shop. But he returned it unread. To the highly judgmental and racist father of a friend who, at least in my opinion, was in Ayan Rand cult, I gave Michael Shermer's 'Why people believe weird things' and Jared Diamond's 'Gun, Germs and Steel'. We are yet to see each other in eyes. My best friend, who is "bored with life", has dumped 'The Power of Now' in a trunk and says he won't mind selling it. It was a birthday present from me.In the Marketing division of the Headhunting firm I work I am not doing too well.***This work is a food for soul. It's delicious, has medicinal benefits and is supposed to be taken in small proportions. Some random morsels:"Yestereve I saw philosophers in the market-place, carrying their heads in baskets, and crying aloud, "Wisdom! Wisdom for sale!"Poor philosophers! They must needs sell their heads to feed their hearts""If winter should say, "Spring is in my heart," who would believe winter?""The significance of a man is not in what he attains, but in what he longs to attain""In vain shall a poet seek the mother of the songs of his heart."My favorite:"A woman protested saying, 'Of course it was a righteous war. My son fell in it.'"

حازم

عندما تصل لآخر صفحات الكتاب تجد نفسك تزفر بكلمة واحدة: الله الله الله. كتاب يجمع عصارة عبقرية جبران الفنان والفيلسوف والشاعر، في جمل وأقوال له منفصلة يجمع بينها الرهافة والشاعرية والإحساس الراقي.ستعيد قراءة الجمل عدة مرات، وستجد أن أغلبها يلامسك، وستدهش من كيفية الصياغة، وسُتعجب بالإتقان في الترجمة.كتاب يستحق الاقتناء، والقراءة لمرات ومرات.

Malak Alrashed

I read this one a long time ago -the one translated to Arabic- at that time it didn't make any sense to me! It just made me think that Gibran is some sort of a crazy man who knew how to write thousands of meaningless poems!Recently, I had this strange desire to read something for Gibran, so I took this book and started reading it again and GOD I COULDN'T PUT IT DOWN! The only difference this time was that I have taken the original one written in English. Yeah, translation can be really bad sometimes.Anyway, reading Gibran's words was like listening to a symphony you'd never want to stop and every time you listen to it, you discover a new beautiful tone you weren't aware of. I felt that there is a hidden meaning for each poem. One that you need to really think about to understand, though sometimes Gibran sounds like this annoying-dreamer-optimistic person that you can't stand, but he's still a nice guy. I love him.

أحمد

بين رمل وزبد طاف بنا جبران في الكون ، وفي أنفسنا. كتاب كامل من العبارات القصيرة الموغلة في العمق والجمال.

Eman Ahmed

الكتاب عبارة عن خواطر مجمعة لجبران، لا يربط بينها موضوع واحد و إنما هى متعددة المواضيع، و أظن أن لن يفهمها كما ينبغي إلا كاتبها نفسه.بصراحة لم أفهم كل ما كان يرمي إليه جبران من مجموعة الخواطر هذه، لكنني لمست فيها روحا نقية حزينة، و هذا أكثر ما يجذبني في شخصية جبران.الكتاب ممتع، و يكثر فيه استخدام الرمز، و على القارئ تأويل الخاطرة على حسب إدراكه، و ربما يصل بها إلى نفس المعنى الذي نشده جبران، و ربما لا، و ربما لا يفهمها على الإطلاق.كما يمكن أن يعود القارئ إلى الكتاب مرات و مرات و في كل مرة يكتشف معنى جديدا.

Banan

جُمل أعجبتني من الكتاب :- إذا كنت لا ترى غير ما يكشف عنه الضوء ولا تسمع غير ما يُعلن عنه الصوت, فأنت في الحق لا تُبصر ولا تسمع.-الحقُّ أنَّنا نتحدث إلى أنفسنا فقط، غير أنَّنا نرفع صوتنا أحياناً حتَّى يسمعنا الآخرون.-ثمَّة مسافةٍ بين ما يتخيَّل المرء وما يُحقِّقه , لا يقطعها غير شوقه.- إنَّما نعيش لنهتدي إلى الجمال , وكُلُّ ما خلا ذلك لونٌ من الانتظار-أعطني أُذناً أعطكِ صوتاً.-نصف ما أقوله لك لا معنى له , غير أنَّي أقوله لعلَّ النصف الآخر يبلغك.-الحقُّ يُعرف في كُلِّ حال, ولا يُنطق به إلا في بعض الأحوال.

Abdelhakim

جبران خليل جُبران ،سمعت أنه من شعراء المهجر ،كتب لفيروز قصيدة أعطني الناى وغني ،وغنتها فيروز .أول كتاب أقرأه له ،ولكن دعنِّي أقول لك أن فيروز غنت لجبران قصيدته بما يليق بجبران . إنه إنسان حد الإفراط ،حكيم ،فيلسوف ،يائس ،مبتهج ،أدرك سر الحياة والموت .الكتاب قصير ما به كثير ،لن تقرأ قصيدة ولا رواية إنما مجموعة حِكَم ،حياة إنسان .ممـ أعجبني :١-حبة الرمال صحراء ،والصحراء حبة رمال .٢-التذكار شمل من أشكال اللقاء ،النسيان شكل من أشكال الحرية . ٣-أعطني أذنًا أعطيك صوتًا .٤-يجب أن تعرف الحقيقة أبدًا وتقولها بعض مرات .٥-يحتاج الحق إلى رجلين ،رجل لينطق به ورجل ليفهمه .٦-يجب أن تعرف الحقيقة أبدًا وتقولها بعض مرات .٧-قولك أنك لا تفهمني مديح لا أستحقه أنا ،وإهانة لا تستحقها أنت .٨-عندما تبلغ إلى قلب الحياة تجد أنك لست أرفع من المجرمين ،ولا أدنى من الأنبياء .٩-لم يعمل البشر إلا بمقتضى قول القائل :((خير الأمور الوسط.)) ،ولذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء .١٠-المتعصب بالدين ،خطيب بالغ الصمم .قد تقول ما فائدة قراءة الحِكم ؟ تبلغ لقلب الحياة ..

Mohammed Saad

غاية في السمو و الرقي , أتصور أن هذا الكتاب هو أحد المنافذ المؤدية إلى النيرفانا .. يشبه بعض الشيء أصداء السيرة الذاتية لنجيب .من الكتاب : الجنة ثَمَّ وراء ذلك الباب في الغرفة المجاورة , غير أن المفتاح ضاع مني , و لعلّي أًنسيت موضعه فحسب .منا من هو كالمداد و منا من هو كالورق . فلولا ما ببعضنا من سواد لكان بعض آخر أبكم , و لولا ما ببعضنا من بياض لكا بعضنا الآخر أعمى .مع كل تنين يولد مارجرجس ليذبحه . ملاحظة: قرأت النص كما ترجمه ثروت عكاشة لصعوبة الحصول عليه بلغته الأصلية , لكني في الحقيقة لم أندم أبدا , جاءت الترجمة - على غير عادتها - حقيقية جدا و أصلية إلى حد بعيد

Mai Tarraf

كتاب يجعلك تحلق معه بروحك فى السماء ويدعونا الى الرقى والسمو احببت هذا الكتاب كثيرا

Nermeen Kamel

أعجز عن وصف هذا الكتاب ,إستمتعت به جدا فعلا جبران خليل جبران فيلسوف ومفكر يصل إلى أعماق النفس ,توقفت عند جمل كثيرة جعلتنى أفكر وأتأمل

Elias

It shares some similarity to his later work " The Wanderer " but this is collection of parables and differently Sand & Foam is a collection of proverbs that Gibran had made by his own magical writing style .As I wrote previously in " The Wanderer " it is very good to travel and filling your free time with free meaningful wisdom. As he said in the introduction of this book that this book is an extraction of his experiences during his ( short ) life on earth and what he learned from people from his readings and of course from himself.I loved this book although there is some proverbs that you have to re-read them more than once to understand them , this is Gibran he doesn't feed his readers by spoon ,you have to absorb him by yourself.

Sief

النسيان صوره من صور الحريه

Sara

فى وصف الكتاب " لا كلمات تكفي و لا كلمة توجز " .. لم ارى بحياتى كاتباً كهذا ، سبحان من خلق هذا الخيال و هذه الموهبة ! . فكرة الكتاب في حد ذاتها عبارة عن مجوعة مقولات او خواطر تذكرنى بكتاب " قصاصات قابلة للحرق " لـ د/ أحمد خالد توقيق (فكرة واحدة للكاتبين المفضلين عند نفس الشخص ) ، و لكن جبران وضع فى المقدمة تعريف سماوى للكتاب علي انه القى بين حباته -من الرمل- حبات قلبه ، و سكب علي -زبده- من عصارة روحه ، و الرمل و الزبد هما ما يجتمعان عند الشاطئ لذا قال انه سيبقى ابداً اقرب للشاطئ منه الى البحر -تواضعاً ليس الا - .. يحتوى الكتاب علي المقولات الاكثر شهرة لجبران و لكن يحتوى على اكثر من هذا يستحق التعريف به و تداوله ايضاً ..

بسام عبد العزيز

قلبي الضعيف لا يحتمل كل هذه الرومانسية و المشاعر المرهفة و الاحاسيس الجياشة..للأسف أنا شخص متحجر القلب و قاسي المشاعر .. فكتابات جبران بالنسبة لي أجدها "أكثر نعومة مما ينبغي" بالنسبة لي (نعومة هو التعبير المهذب لكلمة نسائية!)!أشعر دائما ان جبران يعيش في عالم مثالي من خياله! كانه لم ينزل مرة على أرض الواقع و يري الناس في الشارع!على أي حال اتفهم هذا تماما من شخص عاش حياته في امريكا و لم يعان من الشقاء و التعب الذي يعانية المواطن العربي العادي في حياته التعيسة الفقيرة.. لأنه لو كان قد عاني بالفعل في الوقوف في طوابير الخبز و أنابيب الغاز لما كان قد كتب كل تلك العبارات الروامنسية الحالمة بهذا الشكل !

Share your thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *