Sand and Foam

ISBN: 067943920X
ISBN 13: 9780679439202
By: Khalil Gibran

Check Price Now

Genres

Currently Reading Favorites Literature Pdf Philosophy Poetry To Buy To Read أدب جبران خليل جبران

About this book

A book of aphorisms, poems, and parables by the author of "The Prophet" - a philosopher at his window commenting on the scene passing below.

Reader's Thoughts

حازم

عندما تصل لآخر صفحات الكتاب تجد نفسك تزفر بكلمة واحدة: الله الله الله. كتاب يجمع عصارة عبقرية جبران الفنان والفيلسوف والشاعر، في جمل وأقوال له منفصلة يجمع بينها الرهافة والشاعرية والإحساس الراقي.ستعيد قراءة الجمل عدة مرات، وستجد أن أغلبها يلامسك، وستدهش من كيفية الصياغة، وسُتعجب بالإتقان في الترجمة.كتاب يستحق الاقتناء، والقراءة لمرات ومرات.

Noon

كتاب ممتع، صغير بالحجم كبير بالمعاني ، جمع فيه جبران فلسفاته في الكون والحياة، بجُمل غير مترابطه فتجده في سطر يتحدث عن أمر والسطر التالي يتحدث في موضوع آخر تماماً.* مع تحفظي على تعديه على الذات الإلهيه في بعض الأحيان.مما اقتبست :- نحن نتكلم لنخاطب ذواتنا فقط ، ولكن كثيراً ما نرفع أصواتنا أكثر مما ينبغي فيسمعنا الآخرون.- قولك إنك لا تفهمني مديح لا أستحقه أنا ، وإهانة لا تستحقها أنت.- غريب أنك تقتصر شفقتك على بطيء القدمين دون بطيء الفكر، وأعمى العينين دون أعمى القلب.- كثيراً ما نغني لأولادنا لننام نحن أنفُسنا.- ليس الشعر رأياً تعبّر الألفاظ عنه، بل هو أنشودة تتصاعد من جرح دامٍ أو من فمٍ باسم.- كثيرٌ من المذاهب كزجاج النافذة، نرى الحقيقة من خلالها ولكنّها تفصلنا عن الحقيقة.- ليست حقيقة الإنسان في ما يظهره لك، بل بما لا يستطيع أن يظهره.- التذكار شكل من أشكال اللقاء.- النسيان شكل من أشكال الحرية.

Sief

النسيان صوره من صور الحريه

Banan

جُمل أعجبتني من الكتاب :- إذا كنت لا ترى غير ما يكشف عنه الضوء ولا تسمع غير ما يُعلن عنه الصوت, فأنت في الحق لا تُبصر ولا تسمع.-الحقُّ أنَّنا نتحدث إلى أنفسنا فقط، غير أنَّنا نرفع صوتنا أحياناً حتَّى يسمعنا الآخرون.-ثمَّة مسافةٍ بين ما يتخيَّل المرء وما يُحقِّقه , لا يقطعها غير شوقه.- إنَّما نعيش لنهتدي إلى الجمال , وكُلُّ ما خلا ذلك لونٌ من الانتظار-أعطني أُذناً أعطكِ صوتاً.-نصف ما أقوله لك لا معنى له , غير أنَّي أقوله لعلَّ النصف الآخر يبلغك.-الحقُّ يُعرف في كُلِّ حال, ولا يُنطق به إلا في بعض الأحوال.

Abdelhakim

جبران خليل جُبران ،سمعت أنه من شعراء المهجر ،كتب لفيروز قصيدة أعطني الناى وغني ،وغنتها فيروز .أول كتاب أقرأه له ،ولكن دعنِّي أقول لك أن فيروز غنت لجبران قصيدته بما يليق بجبران . إنه إنسان حد الإفراط ،حكيم ،فيلسوف ،يائس ،مبتهج ،أدرك سر الحياة والموت .الكتاب قصير ما به كثير ،لن تقرأ قصيدة ولا رواية إنما مجموعة حِكَم ،حياة إنسان .ممـ أعجبني :١-حبة الرمال صحراء ،والصحراء حبة رمال .٢-التذكار شمل من أشكال اللقاء ،النسيان شكل من أشكال الحرية . ٣-أعطني أذنًا أعطيك صوتًا .٤-يجب أن تعرف الحقيقة أبدًا وتقولها بعض مرات .٥-يحتاج الحق إلى رجلين ،رجل لينطق به ورجل ليفهمه .٦-يجب أن تعرف الحقيقة أبدًا وتقولها بعض مرات .٧-قولك أنك لا تفهمني مديح لا أستحقه أنا ،وإهانة لا تستحقها أنت .٨-عندما تبلغ إلى قلب الحياة تجد أنك لست أرفع من المجرمين ،ولا أدنى من الأنبياء .٩-لم يعمل البشر إلا بمقتضى قول القائل :((خير الأمور الوسط.)) ،ولذلك تراهم يقتلون المجرمين والأنبياء .١٠-المتعصب بالدين ،خطيب بالغ الصمم .قد تقول ما فائدة قراءة الحِكم ؟ تبلغ لقلب الحياة ..

Mohammed Elzoghby

فلسفة جبران الرائعة تختلط بشعره العبقري و سيطرته الكاملة علي مفردات اللغة وترويضه لها مع لمحاته الفنية التي تمتع بها لتخرج لنا حكم جبرانية ومنهج فلسفي جبراني خالص يوضح مدي عزلته في الغربة و انقسام افكاره وخواطره و تصارعها الضاري ومع ذلك يبقي جبران شاعرا نحاتا رساما فيلسوفا ولا يمكننا تقديم صفة من هؤلاء علي الأخري

vision-2012

رائعة من روائع جبران وهو في هذا الكتاب الجميل يضع لنا حكما مختلفة وجميلة تحمل الفائدة بعض من ما ذكر فيه وأعجبني :على هذه الشطآن أسعى إلى الأبد .. بين الرمل مسعاي وبين الزبد .. سوف يطغى المد على آثار قدمي فيمحو ماوجد ,, وتطوح الريح بعيدا بعيدا بالزبد ,, أما البحر وأما الشاطئ , فباقيان إلى الأبدقد لا يبلغ المرء الفجر إلا عن طريق الليلرب أجعلني فريسة للأسد قبل أن تجعل الأرنب فريسة ليقيمة المرء ليست فيما يبلغه , بل فيما يروم بلوغهأعطني أذنا أعطك صوتاأنت مدين لمن يخدمك بما أعز من الذهب , فابذل له من مهتجتك أو أخدمهليس الشعر رأيا تفصح عنه , بل هو تغريد يفيض من جرح يدمي أو فم يبتسمأنى لك أن تغني إذا كان فمك مفعما بالطعام ؟ وأنى ليدك أن ترتفع لتسأل البركة إذا كانت مليئة بالذهب ؟يقولون أن البلبل يخز صدره بشوكه حين يشدو بأغنية الحب . كذلك نفعل جميعا. وهل من سبيل آخر للشدو ؟إذا أردت حيازة شيئ فلا تطالب به إذا لم تفهم صديقك في كل حال فلن تفهمه أبدا ليس في مقدورك أن تأكل فوق ما تشتهي , فاقتسم رغيفك مع آخر وأبق شيئا للطارئ من الضيوفلولا الضيف لأضحت بيوتنا مقابرأوقفت ضيفي على عتبة داري وقلت : لا , لا تسمح قدميك عند الدخول ولكن عندما تخرج لن تسرع الخطو إلا أن تكون مطاردا الرحمة نصف العدالةما أغبى من دارى بغضاء عينيه بأبتسامه من شفتيهمن الفطنة ألا يحطم الأعرج عكازه على رأس عدوهوهناك غيرها المزيد والمزيد "

Mai Tarraf

كتاب يجعلك تحلق معه بروحك فى السماء ويدعونا الى الرقى والسمو احببت هذا الكتاب كثيرا

Nermeen Kamel

أعجز عن وصف هذا الكتاب ,إستمتعت به جدا فعلا جبران خليل جبران فيلسوف ومفكر يصل إلى أعماق النفس ,توقفت عند جمل كثيرة جعلتنى أفكر وأتأمل

Sara

فى وصف الكتاب " لا كلمات تكفي و لا كلمة توجز " .. لم ارى بحياتى كاتباً كهذا ، سبحان من خلق هذا الخيال و هذه الموهبة ! . فكرة الكتاب في حد ذاتها عبارة عن مجوعة مقولات او خواطر تذكرنى بكتاب " قصاصات قابلة للحرق " لـ د/ أحمد خالد توقيق (فكرة واحدة للكاتبين المفضلين عند نفس الشخص ) ، و لكن جبران وضع فى المقدمة تعريف سماوى للكتاب علي انه القى بين حباته -من الرمل- حبات قلبه ، و سكب علي -زبده- من عصارة روحه ، و الرمل و الزبد هما ما يجتمعان عند الشاطئ لذا قال انه سيبقى ابداً اقرب للشاطئ منه الى البحر -تواضعاً ليس الا - .. يحتوى الكتاب علي المقولات الاكثر شهرة لجبران و لكن يحتوى على اكثر من هذا يستحق التعريف به و تداوله ايضاً ..

طَيْف

أول قراءة حقيقية لكتاب لجبران خليل جبرانفقد كان ما قرأته سابقا عبارة عن نصوص مختارة في كتبي المدرسيةالمشكلة هنا أنني لا أستطيع محاكمة أفكار الكاتب...لأنه من أصحاب عقيدة مختلفةوهو بالتأكيد متأثر بتراثهم و أفكارهم و معرفتهم ويظهر ذلك جليا في كتاباته و ردوده على بعض الأسئلة في الحياة .. وهذا من أكثر ما أثار قلقي أثناء قراءة الكتابوأحاول أن أنشطر تماماً حين قراءتي للكتاب...فأستفيد فقط من لغته، وأستمتع بحبكته، وربما أضيف معلوماته العامة لرصيديوفي رمل وزبد...الكثير مما يستحق التوقف عندهوالبعض مما نقرأه سريعا ونتركه خلفنا لأنه يخالف ما نؤمن به

Puji Lestari

Satu kutipan yang paling kusuka dari bukunya Khalil Gibran yang ini:Hanya sekali aku terbungkam bisu,Yaitu, ketika seorang bertanya padaku:"Siapakah kau?"Filosofis banget nih,semacam pencarian hakikat diri. Tentang yang lainnya, banyak kata-kata bijak. Sumber pembelajaran bagi pembaca yang mampu memahami setiap sajaknya. Berhubung aku pun sangat terbatas dalam memahami maksud penulis, hanya beberapa kutipan yang benar-benar kutahu arahnya kemana. :-)

أحمد

بين رمل وزبد طاف بنا جبران في الكون ، وفي أنفسنا. كتاب كامل من العبارات القصيرة الموغلة في العمق والجمال.

Malak Alrashed

I read this one a long time ago -the one translated to Arabic- at that time it didn't make any sense to me! It just made me think that Gibran is some sort of a crazy man who knew how to write thousands of meaningless poems!Recently, I had this strange desire to read something for Gibran, so I took this book and started reading it again and GOD I COULDN'T PUT IT DOWN! The only difference this time was that I have taken the original one written in English. Yeah, translation can be really bad sometimes.Anyway, reading Gibran's words was like listening to a symphony you'd never want to stop and every time you listen to it, you discover a new beautiful tone you weren't aware of. I felt that there is a hidden meaning for each poem. One that you need to really think about to understand, though sometimes Gibran sounds like this annoying-dreamer-optimistic person that you can't stand, but he's still a nice guy. I love him.

Elias

It shares some similarity to his later work " The Wanderer " but this is collection of parables and differently Sand & Foam is a collection of proverbs that Gibran had made by his own magical writing style .As I wrote previously in " The Wanderer " it is very good to travel and filling your free time with free meaningful wisdom. As he said in the introduction of this book that this book is an extraction of his experiences during his ( short ) life on earth and what he learned from people from his readings and of course from himself.I loved this book although there is some proverbs that you have to re-read them more than once to understand them , this is Gibran he doesn't feed his readers by spoon ,you have to absorb him by yourself.

Share your thoughts

Your email address will not be published. Required fields are marked *